وفد من المجلس الكردي في كوباني يلتقي بوفد ألماني حول عملية إعادة اعمار كوباني

7

التقى وفد من محلية كوباني للمجلس الوطني الكردي يوم أمس في مدينة رها(اورفا) بشمال كوردستان بخصوص الأوضاع الإنسانية في كوباني.

وبخصوص ذلك قال ويسو شيخي عضو وفد المجلس الوطني الكردي انه في اطار العلاقات الدبلوماسية التي يجريها المجلس الوطني الكردي في كوباني التقى وفد من المجلس المؤلف وفدا المانيا مؤلفا من السيد هرمان نيكولاي من الخارجية الالمانية وكبير مستشاري الشان السوري في الوزارة الخارجية الالمانية ومثل لدى المعارضة السورية وكذلك ضم الوفد الالماني مسوؤل منظمات المدنية في المانيا ودار الحديث حول كيفية إعادة اعمار كوباني وإيجاد طرق ناجعة للعمل على الأرض مع المجلس والقوى الأخرى.

وقال شيخي أكد الوفد الألماني أن ألمانيا حريصة على دعم كوباني وتطرح نفسها كدولة مانحة من الطراز الأول والعمل على إعادة تاهيل قطاعات الخدمية الضرورية بشكل فاعل, مشيرا إلى ان الجانب الالماني شدد على ضرورة توحيد كافة الجهود على الساحة في كوباني المتمثلة بالمجلسين الكورديين والمؤسسات الأخرى.

وأشار شيخي إلى أنهم طلبوا من الوفد الألماني أن تساهم في إعادة اعمار كوباني, وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لاهالي كوباني, مبديا استعدادهم للعمل مع كافة القوى والمنظمات على الأرض, من اجل اعادة الاعمار, مضيفا الى انهم قدموا مشاريع للجانب الالماني تتعلق بتاهيل قطاعات الخدمية الضرورية في كوباني.

ويذكر ان وفد كوياني ضم رئيس محلية كوباني للمجلس الوطني الكردي, علي إبراهيم, ومحمد علي عيسى, عضو الائتلاف والامانة العامة, ومسلم محمد عضو لجنة لعلاقات, وعضو المكتب السياسي في ب د ك – س ويسو شيخي عضو المجلس, وعضو المكتب السياسي لحزب يكيتي, ومحمود كالو رئيس لجنة الاغاثة في محلية كوباني.

شبكة ولاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.