ENKS: نحن غير معنيين بانتخابات مجالس الاحياء التي تسيء الى نضالات الشعب الكردي

6

في الوقت الذي تتجه فيه انظار شعبنا الكردي في عموم كردستان و في المهجر الى استفتاء استقلال اقليم كردستان و المزمع اجرائه في الخامس و العشرين من شهر ايلول الجاري و كله امل في ان تتوج بنتائج مرجوة و بما يلبي طموحات شعبنا الكردي و حقه المشروع في تقرير مصيره وفق العهود و المواثيق الدولية.

ان اصرار الاتحاد الديمقراطي (pyd) بإجراء انتخاباته الاحادية الجانب في هذا التوقيت بالذات هو تحد صارخ لإرادة شعبنا الكردي في كردستان سوريا و محاولة واضحة منه لصرف الانظار عن الاستفتاء والذي ترجم من خلال احياء العديد من الحفلات الجماهيرية الواسعة بهذه المناسبة.

كما يتعرض أبناء شعبنا الكردي إلى ضغوط وتهديدات منافية للوائح حقوق الإنسان من خلال الزامهم بالتصويت و استخدام كافة وسائل الترهيب و الترغيب لإجبار المواطنين بالذهاب الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم .

ان المجلس الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي يعلن فيه بانه غير معني بانتخابات مجالس الاحياء( الكومينات) المزمعة اجرائها في 22 ايلول من العام الجاري من قبل ما يسمى بالمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا و في الوقت ذاته, انه يدعو ابناء الشعب الكردي في كردستان سوريا الى مقاطعة تلك الانتخابات التي تسيء الى مجمل نضالات الشعب الكردي و حركته السياسية على مدى عقود من الزمن.

قامشلو

20\9\2017

الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

Leave A Reply

Your email address will not be published.