يونيسيف: الهجوم التركي على عفرين تسبب بأزمةٍ إنسانية

4

تعرض مركز مدينة عفرين بكوردستان سوريا في السادسِ عشرَ من شهر آذار الجاري، لقصف عنيف من جانب الطيران الحربي التركي، قصفُ الطيران التركي واصل الليل بالنهار، لا سيما على حيي المحمودية والأشرفية في مدينة عفرين، فضلاً عن استهداف مستشفى عفرين في مركز المدينة، وفقاً لمديرية صحة عفرين.

 

في السادس عشر من آذار الجاري، استهدفت الطائرات الحربية التركية مستشفى عفرين بثلاثة صواريخ، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين بحسب مديرية صحة عفرين، كما أسفر القصف الجوي التركي لمركز مدينة عفرين، عن مقتل 47 مدنياً بحسب مديرية صحة عفرين، منهم 21 مدنياً في حي المحمودية، بينهم 16 طفلاً، و 14 امرأة، بينهنَّ اثنتان من الحوامل.

 

من جهتها أكدت منظمة “يونيسيف” في تقرير لها، أن الهجوم التركي على عفرين تسبب بأزمةٍ إنسانيةٍ بسبب نقص المياه والكهرباء، وأضافت “يونيسيف” أن الهجمات التركية وقفت حائلاً أمام دخول مساعدات المنظمة إلى عفرين، مشيرةً إلى وجود 250 مريضاً بحاجةٍ ماسةٍ للعلاج.

 

وفي هذا السياق قالت الرئيسةُ المشتركة لهيئة الصحة في مقاطعة عفرين بكوردستان سوريا، أنجيلا رشو، إن مستشفى عفرين أصبح مكتظاً بالجرحى والمدنيين بسبب قصف الطيران الحربي التركي، لافتةً إلى أن ادعاءاتِ الإعلامِ التركيِ بأن المستشفى كان فارغاً أثناء قصفه، عاريةٌ عن الصحة.

 

وتتعرض منطقة عفرين بكوردستان سوريا لهجوم تشنه القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها منذ 57 يوماً، خلفت مئات القتلى والجرحى، من بينهم أطفال ومدنيون، فضلاً عن الدمار الهائل في منازل وممتلكات المواطنين، ونزوح الآلاف منهم.

 

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.