قيادي في ENKS لولاتي: إجتماع المرجعية السياسية غير شرعي لان نصابه القانوني لم يكتمل

4

لقاء شبكة ولاتي مع فيصل يوسف حول المرجعية السياسية الكوردية
أعلن المنسق العام لحركة الإصلاح الكوردي في سوريا النصاب القانوني لاجتماعات المرجعية السياسية لم يكتمل ، كون ينبغي ان يحضر على الأقل 75% من أعضائها ليكتمل النصاب، مضيفاً أن أعضاء المجلس الوطني الكُردي الـ16 لم يحضروا الاجتماع الذي انعقد مؤخراً.

وقال القيادي في المجلس الوطني الكوردي في لقاء خاص مع شبكة ولاتي:” مايهمنا في المرحلة الحالية هو ضرورة الالتزام ببنود اتفاقية دهوك التي اتفقنا والتي تنص على انشاء مرجعية سياسية كوردية وتشكيل لجان من اجل تشكيل قوة عسكرية مشتركة وتعديل نظام الإدارة الذاتية”.

وأضاف يوسف” اتفاقية دهوك جاءت من أجل توحيد الخطاب السياسي الكوردي ، ونحن اوقفنا عملنا في المرجعية السياسية لاننا رأينا ان مشاركتنا في انتخابات كانتون الجزيرة خطوة غير سليمة لاننا لحين الانتخابات لم نكن قد اتفقنا على المسائل الرئيسية”.

وبخصوص غياب المجلس الوطني الكُردي عن اجتماع المرجعية السياسية الذي دعت اليه تف دم، قال فيصل يوسف :” النظام السياسي للمرجعية السياسية ينص على ضرورة حضور 75% من أعضائها أي اجتماع لاكتمال نصابه القانوني”، مضيفاً” أعضاء المرجعية السياسية عددهم 36 عضواً منهم 16 للمجلس الوطين الكُردي ، ومن جهة اخرى فان اتفاقية دهوك بين طرفين سياسيين وقرارتها توافقية، فالطرفان أحرار في المشاركة من عدمها”.

ويأمل يوسف ان يتم تنفيذ اتفاقية دهوك وفق البنود التي تنص عليها والمتفق عليها ، مضيفاً” نحن نرى ان اتفاقية دهوك هي أساس المرجعية السياسية وكان ينبغي ان تكون هذه المرجعية أداة وحدة الصف الكوردي في غرب كوردستان ، ونحن نأمل ان يتم تنفيذ بنود اتفاقية دهوك كاملة “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.