نائبا حزب الشعوب الديمقراطية يوصلان رسالة أوجلان إلى البارزاني والطالباني

8

وصل النائبان في البرلمان التركي، عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، سري ثريا أوندو، وليلى زانا إلى أقليم كوردستان، بهدف إيصال رسالة رئيس حزب العمال الكوردستاني المعتقل في إيمرالي بتركيا، إلى كل من مسعود البارزاني وجلال الطالباني.

وأشارت وسائل الأعلام التركية، والكوردية المقربة من العمال الكوردستاني، إلى أن كل من سري ثريا أوندور وليلى زانا، وصلا إلى أربيل، برفقة الرئيسة المشتركة للمؤتمر القومي الكوردي، نيلوفر كوج، ناقلة على لسان سري ثريا أوندور قوله: “الان بتنا قريبين أكثر من أي وقت مضى، من عقد المؤتمر القومي الكوردي”.

وكان النائبان، أوندور وزانا، قد قاما في الثامن عشر من الشهر الجاري، بزيارة رئيس حزب العمال الكوردستاني، عبد الله أوجلان في إيمرالي، وصرحا في وقته أنهما حملا بالإضافة إلى رسالة أوجلان للمحتفلين بنورز في امد، رسالة أخرى موجهة إلى رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، والأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، جلال الطالباني.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد بعد الاجتماع بالبارزاني والطالباني، وإيصال رسالة أوجلان إليهما، بباقي الأطراف الكوردستانية في الإقليم، إضافة إلى رئيس الحكومة نيجيرفان البارزاني، ورئيس البرلمان يوسف محمد.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.