البارزاني يصل أمريكا

وصل رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني الى العاصمة الامريكية واشنطن مساء، اليوم الاحد، في زيارة تستغرق عدة أيام، من المقرر أن يلتقي فيها مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.

ويرأس البارزاني في هذه الزيارة وفداً مؤلف من مستشار مجلس امن اقليم كوردستان، مسرور البارزاني، ونائب رئيس حكومة الاقليم، قوباد الطالباني، ووزير البيشمركة، مصطفى سيد قادر، ووزير الاعمار، درباز كوسرت، ووزير الثروات الطبيعية، اشتي هورامي، ومسؤول العلاقات الخارجية، فلاح مصطفى، ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان، فؤاد حسين.

ومن المقرر ان يجتمع البارزاني مع كبار المسؤولين في الحكومة الامريكية ومجلس الشيوخ في امريكا وعدد من الدول الاوروبية، وسيكون المحور الرئيسي لاجتماعاته ملف تنظيم داعش والحرب ضد الارهاب، والخطورة التي يشكلها التنظيم على أمن واستقرار العالم، بالاضافة الى معركة إستعادة مدينة الموصل والمناطق الخاضعة لسيطرة داعش، ومستقبل اقليم كوردستان، والعلاقات الثنائية بين الاقليم والولايات المتحدة الامريكية واوروبا.

ومن المقرر ان يلتقي البارزاني يوم الثلاثاء بالرئيس الامريكي باراك اوباما، ونائب الرئيس الامريكي جو بايدن، ومسؤولين في البنتاغون والكونغرس الامريكي.

وسيزور الوفد الكوردي برئاسة البارزاني بعد الولايات المتحدة كل من هنغاريا والتشيك، حيث تستغرق زيارة الوفد الى خارج البلاد 10 ايام.
رووداو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*