اجتماع البارزاني والاحزاب السياسية تناول موضوع الاستفتاء

تناول الاجتماع الذي عقده رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني مع قادة الاحزاب السياسية في اقليم كوردستان في مصيف صلاح الدين، موضوع الاستفتاء، وجرى التأكيد على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لانجاحه.

واجتمع البارزاني أمس الاثنين مع قادة وممثلي الاحزاب السياسية في اقليم كوردستان، وحضر اللقاء رئيس برلمان كوردستان يوسف محمد، ونائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد الطالباني، وبحسب المعلومات فقد تناول المجتمعون موضوع الاستفتاء.

وقال القائد العام للحركة الاسلامية الكوردستانية عرفان عبد العزيز حول الاجتماع، قائلا “تحدثنا عن ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لاجراء الاستفتاء، والتحضيرات اللازمة لانجاحه”.

وحول استقلال كوردستان، قال عبد العزيز إن “الاجتماع كان مبعثا على الامل، وتم التحدث عن الكثير من الامور، وهناك تفهم افضل للقضية الكوردية في المؤسسات الاكاديمية الامريكية والاوروبية”.

وتطرق الاجتماع إلى عدم بقاء العراق موحدا وتقسيمه على ارض الواقع، وعدم التزام بغداد بالاتفاقية المبرمة مع اربيل، ويطالب الكورد الحكومة العراقية بأن تحل مشكلة الموازنة والشراكة بين العراق واقليم كوردستان بالطرق القانونية وفي أسرع وقت.

رووداو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*