البرلمان الأوروبي: اهالي كوباني بحاجة إلى مساعدات انسانية

4

أكد رئيس البرلمان الأوروبي، في كلمة له خلال مؤتمر اعادة اعمار مدينة كوباني المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الاربعاء، إن اهالي كوباني بحاجة إلى مساعدات انسانية.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتر في كلمته إن “اهالي كوباني بحاجة إلى مساعدات انسانية أكثر من حاجتهم لاقامة مناطق عازلة آمنة”.

واستنكر رئيس البرلمان الأوروبي الهجمات التي يشنها مسلحو تنظيم “الدولة الاسلامية” على المدينة، وقال إن “الهجمات البربرية التي نفذها داعش على المسلمين والاقليات يؤثر عليهم، ولكنه يؤثر على الاقليات بشكل أكبر”.

من جهتها، تحدثت النائبة عن تحالف الليبراليين الديمقراطيين، ايلينا جينتل إن “الكورد بذلوا جهودا حثيثة من أجل الحصول على حق تقرير المصير في العراق وسوريا وايران وتركيا، وقد ناقشت ذلك في رسالة الدكتوراه”.

وأضافت ايلينا “نحن هنا لنعلن حملة لاعمار كوباني ونعيد استذكار قتالها ضد ارهاب داعش”، متسائلة “هل كان الاتحاد الاوروبي فعالا في مساعدة الاهالي في كوباني؟، وكيف نستطيع تقديم المساعدة لهم واعادة اعمارها؟، يجب أن يقوم البرلمان الاوروبي بالاجابة على هذه الاسئلة في هذا المؤتمر”.

وأكدت أن “على المجتمع الدولي ارسال مساعدات انسانية إلى كوباني، فالمساعدات التي ارسلناها غير كافية، ويجب تدريب جيش قوي لضمان ابعاد داعش عن المنطقة والقضاء عليه”.

وحول دور أنقرة في وقف تسلل المسلحين عبر حدودها، قالت الينا إن “تركيا لم تقدم مشاركة فعلية في مواجهة تسلل ارهابيي داعش إلى كوباني”.

وعقد البرلمان الاوروبي في بروكسل اليوم، مؤتمرا يستغرق ثلاثة ايام، يهدف إلى تقديم الدعم لمدينة كوباني بكوردستان سوريا واعادة اعمارها، بحضور ممثلي الاتحاد الاوروبي ومنظمات عالمية، وفي مستهله، ألقى الرئيس المشترك لكانتون كوباني، انور مسلم، كلمة عن أوضاع اهالي المدينة.

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.