الرئيس بارزاني يعزي بوفاة طالباني ويعلن الحداد في كوردستان لسبعة ايام

0

أعلن رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني ،مساء اليوم الثلاثاء ، الحداد العام لسبعة أيام بمناسبة وفاة رئيس جمهورية العراق السابق والامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني جلال طالباني.

 

وقال بارزاني في كلمة متلفزة وجهها الى شعب كوردستان للتعزية بوفاة طالباني، ان فقدان قائد كطالباني خسارة كبيرة لشعبنا لا يمكن تعويضها بسهولة. وفيما عزى شعب كوردستان وعائلة مام جلال وقيادة وانصار الاتحاد الوطني الكوردستاني ، اضاف بالقول ” لقد فقدت اخاً وصديقاً وظهيراً قوياً لي”. مشيراً الى انهما تمكنا معاً من تجاوز الكثير من الصعوبات ومن ازاحة الكثير من العراقيل على طريق نضال شعب كوردستان ، لافتاً الى ان الكثير من المكتسبات والانجازات المتحققة اليوم تعود للاخوة والتضامن الذي وضعنا اسسهما معاً .

 

وأضاف ان “افضل وفاء لروح مام جلال وكل شهداء حركة شعبنا التحررية هو وحدة صفنا “، معلنا الحداد العام في كوردستان لسبعة أيام  .

 

وطالباني الذي يُكنى بـ”مام جلال” أي “العم” باللغة الكوردية من مواليد 1933 ، كان رئيساً لجمهورية العراق من عام 2005 حتى 2014، قاد أيضاً حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بعنوانه أميناً عاماً للحزب.

 

وكان قد تعرض لجلطة دماغية عام 2012 نقل على إثرها إلى ألمانيا لتلقي العلاج وعاد إلى السليمانية في الـ19 من يوليو/ تموز عام 2014 ولكنه ظل بعيداً عن الإعلام بسبب وضعه الصحي  .

 

وقد وصل إلى ألمانيا قبل نحو اسبوعين لإجراء فحوصات طبية روتينية قبل أن تتدهور حالته الصحية ويفارق الحياة هناك.

 

باس نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.