الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد داعش

3

أستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 9/7/2018 في صلاح الدين، بريت ماككورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد داعش والوفد المرافق له المؤلف من دوكلاس سليمان السفير الأمريكي في العراق، وكين كروس القنصل الأمريكي في هولير.

 

في اللقاء تم تبادل الآراء حيال آخر المستجدات السياسية في المنطقة والأوضاع في سوريا والقلق تجاه مستقبل الشعب الكوردي في سوريا. كما عرض المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد داعش سياسة بلاده بخصوص المتغيرات الإقليمية والدولية والوضع السياسي والأمني في سوريا.

 

وفي محور آخر من اللقاء تم بحث الأوضاع السياسية في العراق بعد الإنتخابات والجهود التي تبذل بهدف تشكيل الحكومة الجديدة.

 

من جانبه أكد الرئيس بارزاني على ضرورة تشكيل تحالف واسع ومتعدد الأطراف على أسس الشراكة والتوافق والتوازن، وتحديد الآليات والسقوف الزمنية لتنفيذ تلك المبادىء الثلاثة وتشكيل الحكومة الجديدة على ضوئها، لكي يتم تفادي تكرار الأخطاء السابقة والوصول الى شراكة حقيقية، ولكي تشعر كافة المكونات العراقية بأنها شريكة في العملية السياسية.

 

وفي ذات الإجتماع، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد داعش أن بلاده سيستمر في مساعدة العراق وإقليم كوردستان، وأن هناك الكثير من المجالات للعمل المشترك من أجل ضمان الثقة والإستقرار.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.