لافروف يدعو إلى إغلاق مخيم الركبان بأقرب وقت ممكن

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اثناء مؤتمر صحفي مع نظيره الاردني أيمن الصفدي، في عمان، اليوم (الأحد)، إلى إغلاق مخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية.

وقال لافروف “ناقشنا قضية مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، وندعو إلى إغلاق هذا المخيم في أقرب وقت ممكن، ووفقاً لمراقبين من الأمم المتحدة زاروا هذا المخيم، فإن معظم النازحين هناك يرغبون بالعودة إلى بيوتهم بالإضافة إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري”.

وأضاف لافروف انه من الضروري منع الجهود التي تمنع حريتهم. أستطيع قول هذا لأنهم لا يشعرون بالحرية في هذا المخيم، الظروف الإنسانية هناك لا تُطاق، ونحن على استعداد لمناقشة جميع الخطوات اللازمة لمساعدة هؤلاء اللاجئين على الخروج من الركبان، والحل الأكثر بساطة وفعالية يتمثل في إنهاء الاحتلال الأميركي في تلك المنطقة السورية”.

بدوره قال الصفدي “موقفنا واضح، الحل الأساس والجذري للركبان هو عودة قاطنيه إلى مناطقهم وظروف التوصل إلى هذا الحل باتت متاحة الآن، ونحن في حوار مع روسيا وأميركا حول هذا الموضوع”

وتابع الصفدي “نثق بأن الحل السوري لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال توافق أميركي – روسي مدعوم من المجتمع الدولي هذه هي الحقيقة، وهذا ما نعمل من أجله”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*