ائتلاف المعارضة السورية: دي ميستورا يسهم في زيادة انقسام السوريين و يخدم نظام الاسد

11

اعتبر الائتلاف الوطني السوري اليوم أن “التطورات الميدانية وانتصارات الثوار الأخيرة في الشمال والجنوب ( السوري ) على قوات العصابة الحاكمة في البلاد ( نظام الرئيس بشار الاسد ) هي أوراق قوة إضافية بيدنا لتحقيق مكاسب سياسية، تلبي طموحات الشعب السوري وتطلعاته في سورية حرة لا مكان للأسد وعصابته في مستقبلها”.
وأكد نائب رئيس الائتلاف مصطفى أوسو في بيان له اليوم ارسل نسخة منه لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.ا) على أن “نظام الأسد حتى هذه اللحظة لا يؤمن إلا بالحل الأمني، ولا يزال يمارس جميع أشكال العنف والقمع والفتك بحق الشعب السوري” حسب قوله .
وأضاف الائتلاف في موقفه الذي جاء على لسان أوسو ” نؤكد أن هذا النظام كعادة جميع الأنظمة الاستبدادية في العالم ليس مؤهلا لتقديم أية مرونة سياسية لإخراج البلاد من هذا الوضع المأساوي الذي تمر به”.
وبخصوص المشاورات الأخيرة التي أجراها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في جنيف جدد الائتلاف موقفه ” التمسك بالحل السياسي ” إلا أنه وصف دعوة دي ميستورا ” لأربعين جهة سورية للتشاور بأنها تساهم بشكل أو بآخر في زيادة الفرقة والتشتت في صفوف المعارضة السورية وزيادة تماسك النظام” .
وقال الائتلاف ” من خلال عمل دي ميستورا، جرى تعويم كيانات سياسية ليس لها تواجد فعلي على الأرض، ولا أعتقد إن هذا العمل يخدم الشعب السوري وثورته، بل إن ذلك يساهم في زيادة الانقسام والتشتت في صفوف المعارضة السورية بشكل كبير” .
و يستمر المبعوث الأممي في مشاوراته في جنيف مع نحو 400 شخصية سورية ، كان انطلق بها قبل نحو اسبوعين و تستمر قرابة شهرا آخر كي تنتهي .
ودعا دي ميستورا كل الأطياف السورية للمشاورات ، الا ان الائتلاف رفض المشاركة بها بعد مشاركة ايران الحليف السياسي و العسكري و الاقتصادي لنظام الاسد في دمشق .
و هذه هي المرة الاولى التي يوجه فيها الائتلاف مثل هذه الاتهامات العلنية للمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا

المرصد

Leave A Reply

Your email address will not be published.