بوغدانوف ينقل لمعارضين من خارج الهيئة خلاصة الحل في سوريا

5

كشف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف  لـ”معارضين سوريين” في الدوحة اليوم ان روسيا وتركيا وإيران توصلوا إلى اتفاق على ثلاثة مبادئ لحل الأزمة السورية بينها تشكيل” حكومة وحدة وطنية موسعة” و “ترك الشعب السوري يقرر مصيره”.

 

وتزامنت تصريحات بوغدانوف مع اعلان معاون وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري عن زيارة أنقرة للتشاور مع المسؤولين الأتراك حول سوريا بعد محادثاته أمس مع بوغدانوف والتصورات التي طرحها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته الأخيرة إلى أنقرة الجمعة والتي أسفرت، حسب قوله، عن اتفاق على الإطار العام لحل الأزمة السورية وهو “الحفاظ على وحدة الأراضي والسيادة الوطنية السورية وتشكيل حكومة وطنية موسعة وإعطاء الفرصة للشعب السوري لتقرير مصيره”.

 

من جهته، قال بوغدانوف لوكالة الإعلام الروسية إنه سيجتمع مع ممثلين للمعارضة السورية في الدوحة اليوم، لاطلاعهم نتائج المحادثات الروسية -التركية -الإيرانية.

 

وقال الناطق باسم “الهيئة التفاوضية” رياض نعسان آغا أمس أن “لا علم للهيئة” بلقاء مع بوغدانوف وهي “غير معنية به ولا تعرف بالضبط من هي المعارضة التي سيلتقيها” المسؤول الروسي. لكن مصادر أخرى رجحت لقاء بوغدانوف مع رئيس “الائتلاف الوطني السوري” السابق معاذ الخطيب. بحسب “الحياة”.

 

مدار اليوم

Leave A Reply

Your email address will not be published.