سقوط صاروخين إسرائيليين بالقرب من مطار دمشق الدولي

1

سقط صاروخين إسرائيليين قرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم الثلاثاء وفق ما أعلنت وكالة الانباء السورية (سانا)، من دون اضافة اي تفاصيل.

 

وقالت «سانا» في خبر عاجل «سقوط صاروخين إسرائيليين في محيط مطار دمشق الدولي» في جنوب شرقي العاصمة، من دون أن توضح طبيعة الموقع المستهدف، ولا ما اذا كان القصف قد تسبب بأي خسائر بشرية او مادية.

 

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، إن «الصاروخين الاسرائيليين استهدفا مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب المطار»، مشيراً الى ان «القصف لم يسفر عن انفجارات ضخمة».

 

وذكر التلفزيون السوري في وقت متأخر أمس أن صاروخين إسرائيليين سقطا في محيط مطار دمشق الدولي. ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل.

 

وعندما سئل عن التقرير، قال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي «لا نعقب على تقارير أجنبية».

 

وكانت «سبوتنيك» نقلت عن تقارير قولها، ان «ضربة اسرائيلية استهدفت طائرة شحن إيرانية في المطار»، وعن مصدر ميداني قوله، ان «الدفاعات السورية اعترضت صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة، وتمكنت من إسقاط صاروخ فوق مزارع الأمل في ريف القنيطرة الشمالي، كما اعترضت صاروخاً آخر فوق مدينة البعث وأسقطته».

 

وقال مصدر أمني سوري رفيع، ان الصواريخ انطلقت من خارج الحدود السورية، مؤكداً «عدم وقوع خسائر في الأرواح من جراء الاعتداء، بينما وقعت أضرار مادية بسيطة».

 

يذكر أن محيط مطار دمشق الدولي تعرض في نيسان (أبريل) 2017 إلى ضربات جوية إسرائيلية، «ضمن السياسة الإسرائيلية التي تهدف إلى منع تهريب الأسلحة المتطورة من إيران إلى حزب الله عبر سورية».

 

الحياة

Leave A Reply

Your email address will not be published.